بسبب تدوينة.. شكاية ضد صحفي بالدريوش و”لوطن،كوم” تتضامن

10 فبراير، 2023 - 23:35 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أثارت شكاية تقدم بها رئيس الجمعية المكلفة بتسيير مركز الفتح لتصفية الدم بميضار (إقليم الدريوش)، ضد مراسل جريدة “ناظور بريس”، إستياء عدد من الصحفيين والاعلاميين ونُشطاء حقوقيين.

وكان المشتكي قد تقدم بشكاية ضد المراسل الصحفي زكرياء بوعبسلام، متهما إياه بـ “الإساءة والتشهير والتحريض”، عقب نشره تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يؤكد فيها ”وفاة سيدة بذات المركز الصحي، ولم يتم نقل جثتها لمستودع الاموات لإخضاعها للتشريح، وللحفاظ على نفسية المرضى”.

وفي الاطار، جرى الإستماع للصحفي في مخضر رسمي، وفق موقع “ناظور بريس”، في وقت تضامن فيه عدد كبير من ساكنة ميضار ومتتبعين للشأن العام المحلي، معتبرين الشكاية محاولة لاخراس وتكميم أفواه الصحفيين، حيث أشارت فعاليات حقوقية في إتصال مع جريدة “لوطن،كوم” أن تدوينة الصحفي زكرياء بوعبسلام لا تتضمن أي تشهير أو إساءة أو تحريض على المركز الصحي المعني ولا الجمعية المكلفة بتدبيره.

من جهتها، تعبر هيئة تحرير الجريدة الإلكترونية “لوطن،كوم” عن تضامنها مع الصحفي زكرياء بوعبسلام، داعية جميع المسؤولين بالمرافق العمومية والمنتخبين إلى إرساء وتبني ثقافة حق الرد الذي يكفله قانون الصحافة والنشر في الفصل 26، عوضا عن اللجوء إلى أساليب أخرى تسيء إلى سمعة البلد.