Web Analytics

بسبب مواقفه الداعمة لـ”حماس”.. بريطانيا تمنع دخول الإعلامي معتز مطر – فيديو

11 نوفمبر، 2023 - 20:11 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan
معتز مطر

أكدت صحيفة تلغراف البريطانية اليوم السبت أن السلطات في المملكة المتحدة قررت إلغاء تأشيرة الإعلامي المصري معتز مطر، وأضافته إلى قائمة المراقبة، وذلك نتيجة لدعمه الواضح للمقاومة الفلسطينية وتنديده بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأفادت الصحيفة أن معتز مطر يعد أول أجنبي يفقد تأشيرته بناءً على التصريح السابق من وزارة الداخلية البريطانية بمعاقبة الأجانب بسبب تعليقاتهم المعادية للسامية.

وأدلى وزير الهجرة البريطاني، روبرت جينريك، بتصريحات قائلاً: “لا يمكن التهاون مع زوار المملكة المتحدة الذين يسيئون استخدام امتياز التأشيرة لدعم الأعمال الإرهابية الشيطانية“.

ووفقًا للصحيفة، تم اتخاذ قرار الإلغاء استنادًا إلى مزاعم بأن مطر أجرى مقابلة مباشرة مع أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية المحتلة.

علمًا أن مطر، المذيع الرياضي السابق وصاحب قناة يوتيوب التي يتابعها أكثر من 4.28 مليون مشترك، دعا إلى المشاركة الكثيفة في مظاهرة دعم لفلسطين ورفضًا للاعتداء على غزة في لندن اليوم السبت.

وفي سياق متصل، شهدت المظاهرة مشاركة مئات الآلاف من المتظاهرين الرافضين للعدوان الإسرائيلي على غزة، رغم انتقاد رئيس الوزراء ريشي سوناك لها، واصفًا إياها بعدم التقدير، مع مخاوف من تصاعد أعمال العنف.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي دامت 36 يومًا حتى الآن، أسفرت عن استشهاد 11 ألف فلسطيني، بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنًا، وإصابة أكثر من 27 ألفًا بجروح، وفقًا لمصادر رسمية.