بعد إستخراج جثة من المقبرة ..إحالة أربعة أطباء بالمستشفى الاقليمي للحسيمة على قاضي التحقيق.

6 يوليو، 2023 - 02:51 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

باشر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة اليوم الأربعاء 5 يوليوز الجاري، الاستماع إلى أطراف ملف يتابع فيه 4 أطباء بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة بتهمة الاهمال والتقصير.

وعلم من مصدر مطلع، ان الامر يتعلق بطبيبة سابقة للتجميل بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة استقالت من الطب العام، وطبيب سابق للعظام بمستشفى محمد الخامس انتقل الى طنجة، وطبيب مسؤول بالمستشفى حاليا، وطبيب عظام لازال يعمل حاليا بالمستشفى.

وحسب ذات المصدر فان تحريك المسطرة في حق المعنيين بالامر، جاء بناء على شكاية تقدم بها دفاع ذوي حقوق احد الأشخاص التي تعرض لحادثة سير بمدينة الحسيمة السنة الماضية و فارق على اثرها الحياة بعد ان قضى أسابيع داخل مستشفى محمد الخامس، حيث اتهمت عائلة الضحية الفريق الطبي الذي اشرف على علاج ابنها بالإهمال و التقصير.

و على ضوء هذه الشكاية و بأمر من الوكيل العام للملك تم استخراج جثة الضحية من قبره و إخضاعها للتشريح الطبي الذي خلص إلى وجود علاقة سببية بين حادثة السير التي تعرض لها و الوفاة و كذا وجود شبهة الإهمال أثناء متابعة العلاج.

وانصب التحقيق مع المتهمين الذي يتابعون في حالة سراح، حول صنع شهادة تتضمن معلومات غير صحيحة و التسبب في قتل غير عمدي ببسب الاهمال.