Web Analytics

بعد تبرئته… إستئنافية الناظور تدين رجل أعمال شهير ب 6 سنوات حبسا نافذا بتهم تتعلق بالمخدرات!!.

24 فبراير، 2023 - 23:29 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

قضت الغرفة الجنحية بإستئنافية الناظور أول أمس الخميس بمؤاخذة رجل الأعمال “م.ع” بالتهم الموجهة له والقضاء بإدانته ب 6 سنوات سجنا نافدا وأدائه مبلغ 50000 درهما غرامة .

وأدانت ذات الهيئة المتهم الذي سبق تبرأته من قبل إبتدائية الناظور ، بعد أن جرى متابعتن في حالة إعتقال بتتهم تتعلق بحيازة وترويج ومحاولة تصدير المخدرات دون سند قانوني وذالك بعد ورود إسمه على لسان مواطن إسباني كان قد أعتقل في وقت سابق بعد مداهمة أمنية لإحدى المنازل المملوكة لرجل الأعمال “م.ع” وحجز رزم من مخدر الحشيش بساحل بوقانة التابع للنفوذ الترابي لجماعة بني أنصار.

هذا كما كانت العملية الأمنية وما أسفرت عنه موضوع متابعة وإهتمام الرأي العام المحلي خصوصا بعد ورود إسم المشار له وإعتقاله في وقت لاحق .

وحسب مصادر خاصة فإن إدانة المعني الذي تربطه علاقة مصاهرة مع “ن.غ” المعتقل بسجن سلوان على ذمة قضايا تتعلق ب”الإستيلاء على عقارات الغير ، جاءت بعد تشبث المعتقل الرئيسي الإسباني الجنسية بأقواله خلال مراحل التحقيق في محاضر رسمية يتهم فيها “م.ع” بالإتجار في المخدرات وحيازتها .

هذا ومن المنتظر أن يلجأ المشار له للطعن في الحكم الإستئنافي لدى محكمة النقض .

من جهة أخرى أكدت مصادر خاصة ب”لوطن.كوم” في تعليقها على الحكم أن “مجموعة من القرارات المتخذة في قضايا وملفات مثار نقاش الصالونات، والمحالة على الوكيل العام ، كانت مثار إرتياح المتتبعين بعد تعيين وكيل عام جديد له من التجربة خصوصا في مجال العقار والجريمة المنظمة ما يؤهله لإتخاذ قرارات صائبة “.