Web Analytics

بعد توقيفها.. هذه هي مستجدات قضة دركية “التيك توك”

11 مارس، 2023 - 23:34 منوعات تابعونا على Lwatan

قررت القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، أمس الجمعة 10 مارس الجاري، توقيف دركية برتبة رقيب إلى حين انتهاء التحقيق معها، على خلفية تورطها في إخلالات والقيام بسلوكات تسيء لصورة جهاز الدرك.

وكشفت تقارير صحفية، أن الدركية التي تعمل بالمركز الترابي أولاد سعيد التابع لسرية سطات، ظهرت في فيديو على تطبيق “تيك توك”، وهي تغني وترقص وتتمايل على إيقاع موسيقى الراي وهي بالزي الرسمي داخل مكان مغلق يرجح أنه مقر المركز الترابي، هذا إلى جانب ظهورها في وصلة ثانية قرب سيارة تابعة لخدمة الدرك في إحدى الطرق العمومية، في مشاهد تمس بهيبة ووقار جهاز الدرك الملكي، ليتقرر إيداعها رهن الحبس الإداري بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، لتعميق البحث معها.

وأوضحت ذات المصادر، أن شريط الفيديو الذي تم نشره في الساعات الأولى من أمس لجمعة، على تطبيق “تيك توك” وجرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استنفر مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد، ما دفع القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات إلى سرعة التدخل لتوقيف الدركية المعنية عن العمل ومباشرة التحقيق معها لتحديد ظروف تصويرها مشاهد رقصها وغنائها وهي ترتدي الزي الرسمي أثناء ممارستها مهامها سواء في المكتب أو الطريق العام.

وأشارت المصادر عينها إلى أنه تمت إحالة الشريط على المختبر العلمي التابع للدرك الملكي بالرباط للتأكد من صحته.

وتنتظر الدركية الموقوفة عقوبات إدارية بعد انتهاء الأبحاث الإدارية، وذلك بسبب تصرفاتها غير المسؤولة التي لا تحترم النظام العسكري وتمس هيبة ووقار الجهاز الدركي.

من جهتها خرجت الدركية بفيديو جديد تكشف فيه تفاصيل انتشار الفيديو، حيث أشارت إلى أن صديقاتها في الواتساب وراء تسريب الفيديو، مؤكدة أنها كانت تشاركه معهنم عبر خاصية “الستوري”.

ووجهت خطايا الى من سربن الفيديو الذي ادى الى توقيفها: ”نتي اش ستافدي دابا”..