بعد خرجة “العماري” بأيام..المنصوري تدعو لإجتماع المجلس الوطني في أفق الإطاحة ب”وهبي”.

25 يونيو، 2023 - 11:41 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

يرتقب أن يعقد حزب الأصالة والمعاصرة مجلسه الوطني، بداية شهر يوليوز المقبل، قصد التداول في قضايا تنظيمية والإعلان عن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب.

يأتي هذا في الوقت الذي عاد فيه إلياس العماري، الأمين العام السابق لحزب الجرار إلى دائرة الضوء، بعد غياب عن المشهد السياسي دام لسنوات.

هذا وكانت أصوات منتقدة من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، طالبت بإبعاد وهبي عن مقود “الجرار”، حيث نشر الأمناء العامون السابقون لحزب الأصالة والمعاصرة، حسن بنعدي، محمد الشيخ بيد الله، حكيم بن شماش، إضافة إلى فاتح الذهبي أول منسق عام مكلف بالإدارة والتنظيم، رسالة عبروا فيها عن تبرئهم من تصرفات عبد اللطيف وهبي، وعن رفضهم القاطع لها، باعتبارها “تنكرا غير مقبول وانحرفا خطيرا بالنسبة للمشروع المؤسس للحزب وقيمه وأخلاقياته المنتصرة للممارسات الفضلى في العمل السياسي وفي أداء المهام والمسؤوليات العمومية” على حد تعبير أصحاب الرسالة.

ووفق مصادر مطلعة، باشرت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، مراسلة أعضاء المجلس من أجل الحضور للدورة 27 للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، التي من المرتقب عقدها في الثامن من يوليوز المقبل.