بعد رفض التفاعل مع إستفسارهم ..ذوي حقوق يراسلون لفتيت بخصوص عقار جماعة أولاد دادوود بالناظور.

1 نوفمبر، 2023 - 11:26 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

توصلت جريدة “لوطن.كوم” بنسخ لمراسلات سابقة موجهة لكل من رئيس جماعة أولاد داوود ، وقائد قيادة رأس الماء ، من قبل أحد ورثة عقار أقيم على جزء منه مبنى مقر جماعة أولاد داوود الزخانين التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور.

وحسب ما جاء في المراسلتين، فإن أحد الورثة إستفسر عن الطريقة التي جرى بها تفويت جزء من العقار لبناء مقر الجماعة بإعتباره من ذوي الحقوق ولم يجري إخباره إن كان الأمر يتعلق بنزع للملكية أو بطريقة أخرى أفضت إلى إقامة المبنى.

وفي السياق كشف وريث آخر ضمن إتصاله بالجريدة ، أنه جرى تجاهل المراسلتين الموجهتين من قبل والده واللتان تعودان لشهر ماي من السنة الجارية، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة إستفهام بخصوص الطريقة التي تجرى بها تفويت العقار لفائدة الجماعة وحرمت ذوي الحقوق من حقوقهم ( يقول متحدث الجريدة ).

وأفاد ذات المتحدث المقيم ببلجيكا ، أنه” وأمام تجاهل المسؤولين لإستفساراتهم بخصوص الموضوع المشار له، فإن خيار مراسلة وزير الداخلية وإستفساره عن الموضوع بإعتباره المشرف الأول عن المؤسستين والضامن لسيرهما العادي والتواصل والتفاعل مع شكاوى وإستفسارات المواطنين”.

هذا ووصف المصدر ذاته ، رد مسؤولي الإدارة الترابية عن المراسلة ، بالواهي والغير مقنع بغض النظر عن الوثائق المرفقة بالمراسلة الإستفسارية والتي تثبت حق المطالب بالمعطيات.