بعد وصفه للمغربيات ب”العاهرات..إلغاء حفل الرابور الفرنسي”بوبا”.

7 يونيو، 2023 - 11:23 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تأكد رسميا إلغاء حفل الرابور الفرنسي ”بوبا”، المقرر  يوم 21 من الشهر الجاري، بعد الحملة الشرسة ضده، بسبب إهانته للمغربيات ووصفهن بالعاهرات.

وأعلنت الجهة المنظمة للحفل المقرر بالدار البيضاء، عن إلغاء الحفل، مشيرة إلى أنه تمت عملية توقيف بيع التذاكر على أن تُعاد المقتناة منها في وقت سابق لأصحابها وإلى حساباتهم بمنصة البيع، ويمكن أن يستفيدوا منها في عمليات الشراء القادمة، عبر الموقع الذي كان مخصصا لذلك.

وكان نشطاء مغاربة قد أطلقوا حملة رقمية خاصة على موقع “تويتر”، معبرين عن استنكارهم و رفضهم لاستقبال المغني المذكور بالمغرب، بسبب ما يعتبرونه “إساءة للمغربيات” في أغاني الراب التي يصدرها.

كما دعا ذات النشطاء الجهة المنظمة إلى إلغاء الحفل كرد اعتبار للمغربيات اللواتي حط “بوبا” من كرامتهن من خلال أغانيه، بحسب رأيهم، حيث اجتاح هاشتاغ “لا لاستقبال بوبا في المغرب” موقعَ تويتر.

ومن بين المنشورات التي عجت بها صفحات مواقع التواصل “المغاربة يرفضون قدوم مغني الراب الفرنسي بوبا”، و “لـــن نقبل باستقبال مغنٍّ أساء لبنات بلادنا”.

بدورها، كانت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، قد دعت إلى ”منع حفل مغني “الراب” الفرنسي، الذي سيتم تنظيمه بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في يونيو القادم، وذلك لـ ”رد الإعتبار للمرأة المغربية والحفاظ على كرامتها”.

يُشار إلى أن ”بوبا” من أصول سينغالية، سبق له أن أحيى حفلا غنائيا بمنصة السويسي عام 2017 خلال مشاركته في الدورة الـ16 لمهرجان موازيين إيقاعات العالم، وحضر الحفل جمهور غفير وصف آنذاك بـ “القياسي”.