بلال الخنوس يستغرب من ظاهرة هجرة المواهب نحو الدوريات الخليجية

19 أغسطس، 2023 - 22:43 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

في تصريحات صحفية، أعرب اللاعب الدولي المغربي “بلال الخنوس“، الذي يلعب لصالح نادي “جينت” البلجيكي، عن استيائه من ظاهرة هجرة اللاعبين الموهوبين نحو الدوريات الخليجية خلال الفترة الأخيرة. وأكد “الخنوس” على رغبته في تحقيق حلمه باللعب على أعلى مستويات الكرة الأوروبية، وبخاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت تصريحات “الخنوس” خلال حواره المثير مع صحيفة “دي مورغن” البلجيكية، حيث أبدى تخوفه من تداعيات هذه الظاهرة على الكرة المغربية والأفريقية بشكل عام. وأشار إلى أنه قد شاهد العديد من الشبان في مثل عمره ينتقلون إلى دول الخليج، بما في ذلك لاعبين موهوبين من فرق عريقة مثل “أياكس أمستردام” و”باريس سان جيرمان”، بالإضافة إلى بعض اللاعبين المغاربة.

وأعرب “الخنوس” عن اعتقاده الراسخ بأنه بالإمكان تحقيق طموحات اللاعبين الموهوبين في الوصول إلى القمة في الكرة الأوروبية، مشددًا على أهمية الاستفادة من الكفاءات الشابة وتطويرها داخل الأندية الأوروبية.

وأضاف قائلاً: “الجميع لديه الحرية في اتخاذ قراراته بخصوص مستقبله، ولكن عندما نمتلك مواهب استثنائية، يكون من الأسفنا أن نرى هذه المواهب تبتعد إلى الدوريات الخليجية. إننا نملك الإمكانيات لنصل إلى أعلى مستويات اللعب في أوروبا، والجميع منا يحلم باللعب في دوري أبطال أوروبا”.

وختم “الخنوس” حديثه بالتأكيد على أهمية الحفاظ على تنوع المسارات المهنية للاعبين، وتوجيه الجهود نحو تحقيق النجاح في البطولات القارية والعالمية، وذلك من خلال تطوير بنية الأندية والاستثمار في تطوير اللاعبين وتشجيعهم على السعي نحو تحقيق تطلعاتهم الشخصية والمهنية.