Web Analytics

“تحديات تعديل مدونة الأسرة” موضوع ندوة لرابطة الشباب بالناظور.

8 ديسمبر، 2023 - 23:43 المجتمع تابعونا على Lwatan

lwatan.com

من المرتقب أن تحتضن قاعة العروض بالمديرية الإقليمية للتعليم بالناظور يومه السبت 9 دجنبر الجاري ، على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال ، ندوة حول موضوع ” مدونة الأسرة : تحديات التعديل ومسارات الإصلاح”.

الندوة التي أعلنت رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن والكائن مقرها بمدينة الناظور ، تأتي في سياق النقاشات المفتوحة وطنيا في أفق تعديل مدونة الأسرة ،كما تندرج في إطار مهام المجتمع المدني المفترض فيه مواكبة النقاشات التي تهم القضايا الوطنية المعروضة على التفاعل وتقديم مقترحات وتوصيات تساهم بشكل أو بآخر في تقديم قيمة مضافة لموضوع النقاش ( يقول رئيس الرابطة ).

وأظاف أشرف بلحيان رئيس الرابطة ضمن تصريحه ل “لوطن.كوم” ، أن “الرابطة تواكب عن كثب مختلف النقاشات الوطنية والقضايا موضوع إهتمام الرأي العام الوطني وحتا المحلي ، وتعمد إلى فتح نقاشات بخصوصها بهدف توسيع دائرة النقاش وإخراجه من المركز للهامش بمشاركة مهتمين ومختصين في موضوع النقاش “.

وأعلن بلحيان أن “الرابطة بصدد مباشرة تدابير تنظيم ندوة وطنية تروم إبراز القواسم المشتركة بين شمال المملكة وجنوبها وتحديات المرحلة بمشاكة مجموعة من الكوادر الوطنية المهتمة بالموضوع” ، مؤكدا أن موضوع الدفاع عن ثوابت المملكة يدخل ضمن أولويات برامج الرابطة”.