تحذيرات من توزيع مواد غذائية فاسدة خلال رمضان في أسواق الناظور

5 مارس، 2023 - 19:30 الريف الكبير تابعونا على Lwatan
الدرك الملكي يراقب الاسعار

 متابعة

حذرت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، فريدة خنيتي، من توزيع مواد غذائية فاسدة في أسواق الناظور، داعية إلى ضرورة تفعيل الدور الرقابي للسلطة الحكومية المختصة من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

ولفتت البرلمانية المذكورة، في سؤال كتابة موجه إلى وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، تغير العادات الاستهلاكية للمغاربة في شهر رمضان، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على العديد من المواد الغذائية.

وقالت ” من بين هذه المواد الغذائية، منتجات صنعة سواء محلية الصنع أو المستوردة، مما يطرح معه موضوع جودة هذه المواد وتأثيرها على صحة المستهلكين، وكذا إجراءات المراقبة الصارمة لتجاوز أي انفلات صحي”.

توزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية

وفي هذا الإطار، أوضحت خنيتي “يتداول الرأي المحلي بمدينة زايو بإقليم الناظور، توزيع بعض المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتزوير تواريخها أو تعبئة ماركات رديئة في علب ماركات معروفة بجودتها، وهو ما يشكل تهديدا حقيقيا وخطيرا على صحة المستهلكين.

لذلك، وجهت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، تساؤلات لوزير الصناعة والتجارة، حول الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لضمان جودة المواد الغذائية ومحاربة كل أشكال الغش، خاصة في شهر رمضان الفضيل الذي يتزايد فيه الطلب.

جدير بالذكر، أن حملات المراقبة التي باشرتها اللجنة الإقليمية لمحاربة الغلاء والاحتكار بعمالة الناظور، انتهت بحجز عدد هام من المنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية والفاسدة في عدد من أسواق الإقليم.