تشكيلة المنتخب المغربي المتوقعة لمباراة الكونغو الديمقراطية

20 يناير، 2024 - 23:14 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

يُواجه المنتخب المغربي اليوم الأحد 21 يناير الجاري، بداية من الساعة الثالثة زوالا، منتخب الكونغو الديمقراطية، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الأمم الافريقية المقامة في الكوت ديفوار.

وكان المنتخب المغربي قد إستهل مشواره في البطولة بفوز كاسح على منتخب تنزانيا يوم الأربعاء المنصرم، إذ فاز بثلاثة أهداف سجلها كل من العميد رومان سايس ونجم خط الوسط عز الدين أوناحي والمهاجم يوسف النصيري.

وتبدو فرص المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي، كبيرة في التأهل إلى الدور القادم، سيما والإمكانيات يتفوق بها على كافة منافسيه، والتي أظهر بعضها في المواجهة الأولى.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن وليد الركراكي قرر إحداث بعض التغييرات على التشكيلة الرسمية لمواجهة المغرب ضد الكونغو، ذلك بالزج باللاعب سفيان بوفان مكان عبد الصمد الزلزولي بالإضافة إلى الإعتماد على لاعب الوداد الرياضي يحيى عيطة الله مكان محمد الشيبي.

ذات المصادر أشارت إلى أن هذه التغييرات جاءت رغبة من الركراكي في الإستفادة من خدمات سفيان بوفان في الخط الأمامي واتاحة المساحات في دفاعات الكونغولية، فيما شكلت جهوزية عطية الله مفاجأة سارة للإدارة الفنية للمنتخب الوطني.

ويُعول الركراكي على خدام الظهير الأيسر عيطة الله، بالنظر إلى خبراته مع الوداد في الأدغال الافريقية، والمُستوى المُميز الذي يُقدمه مع المنتخب الوطني منذ مُشاركة التاريخية في تأهل أسود الأطلس إلى نصف النهائي كأس العالم في قطر 2022.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب المغربي ضد الكونغو: