تصرفات الجمهور الجزائري في كأس أمم إفريقيا تثير غضب رفيق بوبكر

23 يناير، 2024 - 04:17 منوعات تابعونا على Lwatan

متابعة

عبر الفنان المغربي رفيق بوبكر، عن غضبه الشديد من تصرفات مشجعي المنتخب الجزائري، في فعاليات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وظهر بوبكر في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، ينتقد فيه تصرفات مشجعي الجزائر الذين وصفهم بـ”الكراغلة”، وهو مصطلح مستخدم خلال فترة الدولة العثمانية، لتمييز مجموعة إثنية النسل المختلط نتيجة زواج من الرجال الأتراك ونساء شمال إفريقيا.

وأوضح بوبكر أن مشجعي الجزائر يحاولون تشويه صورة المغاربة في كوت ديفوار، من خلال ارتداء القميص المغربي، ثم التصرف بـ”همجية” في الشوارع، والسرقة والاعتداء على المواطنين.

وقال بوبكر: “باش يلبسو التونيات ديال المغاربة فالكوت ديفوار ويبداو يسرقوا وينهبوا ويقولو هضرة خايبة على أساس المغاربة، هذي راها بزاف، وخاصها شي حل فأسرع وقت ممكن باش نوقفوهم”.

وأضاف: “هاد الناس كيديرو هادشي باش يحاربوا المغاربة، اللي ذاع صيتهم منذ بداية هذا العرس الكروي بالسمعة الحسنة والخلق الحميد”.

وأثارت تصريحات بوبكر ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل معها المغاربة، معبرين عن غضبهم واستيائهم من تصرفات مشجعي الجزائر.

وطالب مغردون الجهات المعنية بالتدخل لوقف مثل هذه التصرفات التي ستؤثر لا محال على علاقة المغاربة هناك بالشعب الإيفواري.