تعيين كمال فليل رئيسا للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشرق

26 ديسمبر، 2021 - 00:17 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

في إطار الحركية الجزئية التي باشرتها المديرية العامة للأمن الوطني، وتماشيا وإستراتيجية الإدارة الرامية إلى تمكين كفاءاتها وأطرها ممن عملوا على تحقيق نتائج مشرفة من شغل مناصب حساسة .

أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني على تكليف كمال فليل رئيس الشرطة القضائية بإقليم الناظور، برئاسة ذات المؤسسة على مستوى جهة الشرق .

وفي الصدد علم لدى “لوطن.كوم” أنه جرى تعيين فليل لشغل منصب رئيس الشرطة القضائية الولائية بعاصمة جهة الشرق، وجدة، وهو المنصب الذي يرى متتبعون أن مسؤولي الإدارة المركزية يراهنون على ذات المسؤول الأمني للحد من الجريمة المنظمة والعمل على تفكيك شبكاتها على مستوى جهة الشرق ، بعد سلسلة النجاحات التي حققتها الشرطة القضائية على مستوى إقليم الناظور بقيادته .

وفي الصدد قال مسؤول أمني سابق، أنه من الصعب أن يحضى مسؤول أمني بمنصب عال وحساس في الوقت الراهن، مالم يكن ذالك مقرونا بمجموعة من الشروط، وعلى رأسها المردودية والجدية في التدخلات والإبتعاد عن الشبهات وهي شروط متوفرة في كمال فليل (يؤكد ذات المصدر).

هذا ومعلوم أن الشرطة القضائية بإقليم الناظور، تمكنت بفعل تدخلاتها للحد من الجريمة من تفكيك شبكات تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات وترويجها إلى جانب شبكات الهجرة السرية والسرقة ، إلى جانب تمكزها من إلقاء القبض على عناصر إجرامية خطرة كانت موضوع مذكرات بحث وطنية وغيرها من التدخلات التي بوأتها مكانة مهمة لدى مسؤولي الإدارة المركزية.