تقرير استخباراتي إسباني: مصالح مدريد قد تتهاوى بفعل التقارب المتزايد بين المغرب وإسرائيل!!

2 ديسمبر، 2021 - 00:22 الرئيسية تابعونا على Lwatan

لوطن.كوم

خلص تقرير استخباراتي اسباني إلى أن مصالح مدريد قد تتهاوى بفعل على المدى المتوسط بفعل التقارب المتزايد بين المغرب وإسرائيل.

وإستند التقرير المعنون ب”سحابة حمراء في سماء مدريد: ‘” حسبما ورد بمصادر إعلامية إسبانية على أن ” االلوبي اليهودي هو الأقوى والأكثر نفوذا في العالم. ونتيجة لذلك، فإن التقارب بين الرباط وتل أبيب يضع المغرب في موقع قوة ويزيد نفوذه بشكل كبير في المنطقة”..

ولم يخفي القائمون على ذات التقرير عن تهديد مصالح إسبانيا ، معربين عن ذالك حسبما جاء فيه “التعاون بين الرباط وتل أبيب يمكن أن يتجاوز الإطار الأمني والعسكري ليشمل التعاون الاستخباراتي.وهو ما يشكل في نضرهم تهديدا على المصالح الاسبانية”.

من جهته قلل رئيس الاركان الاسباني من تهديد المغرب لمصالح إسبانيا ، مشيرا في الصدد أن الرباط تخطط لتعزيز دفاعاتها العسكرية ردا على التهديد الجزائري وردع أي خطوات للبوليساريو..خاصة بعد تطورات الأمور مؤخرا

هذا وقد أضحى التقارب المغربي الاسرائيلي يثير الكثير من القلق لدى دول كبرى داخل حوض المتوسط وشمال افريقيا، حيث ينضر الى المغرب الآن كحليف قوي لاسرائيل سيطور كثيرا من امكانياته العسكرية والاستخباراتية ليجعل من نفسه رقما مهما في معادلة المنطقة، وسيعزز مواقفه في الكثير من القضايا الجيوسياسية الحساسة.