تقرير: 2390 شخصا لقوا حتفهم في محاولة الهجرة لإسبانيا!!.

Lwatan.com

أفاد تقرير صاد عن منظمة (Walking Borders) الإسبانية،أن عدد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم، أو الذين تم الإبلاغ عن فقدانهم، ممن كانوا يحاولون الوصول إلى اسبانيا عن طريق الهجرة غير النظامية خلال سنة 2022، بلغ 2390 شخصا.

وأضافت المنظمة أن هذا الرقم منخفض عما كان عليه عدد الضحايا في سنة 2021، مشيرة إلى أن 1784 منهم كانوا يحاولون العبور إلى جزر الكناري عبر القوارب.

وأوضحت المنظمة أن رقم الضحايا يشمل كذلك، 288 امرأة، و101 من الأطفال.

وكان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، قد أعلن هو الأخر، أن عدد ضحايا الهجرة غير النظامية على السواحل التونسية خلال الأشهر العشر الأولى من سنة 2022 بلغ 544 بين من لقي حذفه ومن فُقد.

من جانبها قالت وزارة الداخلية المغربية، في دجنبر الماضي، إن الاستراتيجية الأمنية المتبعة من طرف المصالح المعنية بمحاربة شبكات تهريب المهاجرين، قد أسفرت منذ بداية سنة 2022، على تحقيق نتائج إيجابية تمثلت في إفشال 40589 محاولة للهجرة غير الشرعية، وتفكيك 124 شبكة إجرامية تنشط في ميدان الهجرة غير الشرعية.

وأكدت وزارة الداخلية ضمن وثيقة حول حصيلة منجزاتها لسنة 2023، أن المملكة المغربية عرفت هذه السنة استمرار تدفق الهجرة غير الشرعية القادمة من دول جنوب الصحراء وذلك بسبب عدة عوامل من أهمها تفاقم التبعات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن جائحة كوفيد 19.

وكانت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل قد أعلنت في نونبر الماضي، أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين دخلوا إلى الاتحاد الأوروبي ابتداء من يناير 2022 وحتى شهر نونبر من نفس السنة قد ارتفع إلى ما يزيد عن 275 ألفا.

وأوضحت الوكالة الأوروبية في بيان لها أن هذا العدد أعلى بمعدل 73% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021

شاهد أيضاً

بايتاس: الحكومة ملزمة بتقديم الدعم المالي المباشر للأسر المعوزة نهاية السنة!!.

Lwatan.com .كشف مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *