Web Analytics

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة: إستمرار انخفاض درجة الحرارة وتشكل الصقيع

29 ديسمبر، 2023 - 08:26 الوطنية تابعونا على Lwatan

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية لنهار اليوم الجمعة 29 دجنبر، أن يستمر الطقس باردًا نسبيًا، مع تشكل صقيع محلي في ساعات الصباح والليل فوق مناطق متعددة، بما في ذلك الأطلس والريف والمناطق الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية.

وفي تفصيل لحالة الطقس المتوقعة، يُتوقع تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والواجهة المتوسطية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيًا خلال الليل في منطقة طنجة، مع احتمالية تناثر بعض الغبار في الأقاليم الجنوبية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المرتقب أن تتراوح الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات و 5 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين صفر درجة و7 درجات في الهضاب العليا الشرقية والجنوبية-الشرقية. في حين ستكون درجات الحرارة بين 11 و16 درجة في المناطق الجنوبية للأقاليم الصحراوية، وما بين 5 و12 درجة في باقي مناطق المملكة.

وفيما يخص درجات الحرارة العليا، من المتوقع ارتفاعها قليلاً في شرق وشمال البلاد، بينما ستشهد باقي المناطق انخفاضًا طفيفًا.

وتظهر البحر بهدوء على الواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان في البوغاز، بينما يكون هائجًا في منطقة أصيلا وكاب سيم، مع هيجان ضعيف إلى معتدل على طول الساحل الأطلسي.