توقيف 29 شخصا بسبب أحداث الشغب بعد مباراة الرجاء والتطواني

24 فبراير، 2024 - 22:15 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

شهدت مدينة تطوان، شمال المغرب، أحداث شغب بعد مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، يوم السبت 24 فبراير الجاري.

وأسفرت أعمال الشغب عن توقيف 29 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق أضرار جسمانية بموظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

واندلعت أعمال الشغب بعدما حاول محسوبون على جمهور الرجاء البيضاوي الولوج بالقوة لمدرجات الملعب، بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب. عمدت هذه المجموعة إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضت أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وتمكنت مصالح ولاية أمن تطوان من السيطرة على أعمال الشغب وتوقيف 29 شخصا متورطا في أعمال التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، ورشق القوات العمومية بالحجارة مما تسبب في إصابة 20 عنصرا بجروح. كما تم ضبط بعض المشتبه فيهم بتهمة حيازة المخدرات والأسلحة البيضاء وأدوات راضة وعدم الامتثال.

ويخضع المشتبه فيهم حاليا لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية. كما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض استغلال المعطيات التعريفية التي تم تجميعها في تحديد هويات باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم.