جمعية الامام مالك بأركمان تكرم حفظة القران الكريم

23 يوليو، 2023 - 17:55 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

احتفالا بالذكرى الثالثة عشر لافتتاح فرع الهداية بأركمان وتخليدا لذكرى عيد العرش المجيد نظمت جمعية الامام مالك لتحفيظ القرآن الكريم و تدريس العلوم الشرعية _ فرع الهداية أركمان _ بتعاونية الفتح بأركمان اقليم الناظور يومه السبت 22 يوليوز 2023 ، بمسجد الفتح حفلا دينيا بحضور عموم المومنين والمؤمنات وأعضاء الجمعية ومجموعة من أئمة المساجد وطلبة وطالبات المعهد.

وقد شرف هذا الحفل القرآني الكبير بالإضافة إلى الساهرين على الكتاب القرآن والمسجد وفقهاء وأئمة وخطباء ومرشدين ومحسنين كل من السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالناظور .

الحفل اعتادت الجمعية أن تنظمه في ختام برنامجها السنوي حيث تكرم فيه طلبتها وطالبتها وأئمتها بما يليق بهم.

وخلال الكلمات التي ألقيت بالمناسبة تم التنويه بما تقوم به الجمعية في شأن العناية بالقرآن الكريم والتعليم العتيق بالمنطقة الى أن أصبح المعهد مركز إشعاع ونور وشغل أوقات فراغ تلاميذ المدارس فما يرضي الله وينفعهم كما تم التذكير بأهمية السعي والاجتهاد فى تعلم القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي والاقتداء بالصفات التى تحلى بها رسولنا الكريم وبعد ذلك تم الاستماع الى تلاوة نماذج من الحفظة وكانت الرغبة في التلاوة كبيرة بين صفوف المشاركات والمشاركين.

وهي مناسبة جميلة تنعقد كل سنة في هذا الموسم فرحا بأبنائنا وبناتنا المتابعين لحفظ القرآن الكريم بهذه القرية الوادعة المعروفة بمصطافها وجزيرتها والتي يقصدها الآلاف في موسم الصيف للاستجمام والاصطياف .

وأبى أئمتنا وفقهاؤنا وعلى رأسهم القائمون على هذا الكتاب القرآني إلا أن يجعلوا يوم السبت يوما للتخييم والاصطياف لا على رمال الشاطئ بل في رحاب القرآن الكريم ؛ حيث توج خيرة أبنائنا وبناتنا بقراءات قرآنية فردية وجماعية ، وباستظهار ابتهالات في مدح القرآن وخير البرية صلى الله عليه وسلم وبقراءة أبيات من منظومة ابن عاشر رحمه الله.

خطيب مسجد بدر بالقرية السيد عبد القادر صابة باسم فرع الهداية سرد النتائج المهمة التي أبداها كتاب الهداية رغم حداثة عمره ؛ فخرج حفظة مرموقين منهم من يتابع دراسته العالية بكليات متعددة في الجهة وعلى الصعيد الوطني ونوه بمجهودات قيدوم المعهد الحاج مصطفى سليم وأعضاء المعهد وعموم المساهمين داخل وخارج ارض الوطن لضمان استمرارية هذا الصرح الديني.

و تميز الحفل بتوزيع جوائز تشجيعية مهمة على كل المشاركين والمشاركات تكريما لهم بما يقومون به من أعمال في هذا المجال فيما كان الختام بالدعاء الصالح و دعوة كافة الحضور الى مأدبة غذاء نظمت على شرفهم .