Web Analytics

حقيقة تعرض “أبوعبيدة” لإصابات خطيرة في غارة جوية إسرائيلية

10 ديسمبر، 2023 - 02:58 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

تداول رواد منصة التواصل الاجتماعي “إيكس” أخبارًا تفيد بإصابة المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبوعبيدة، بجروح خطيرة جراء استهدافه بغارة جوية من قبل الجيش الإسرائيلي وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووفقًا للتقارير العبرية، نقلتها القناة 13 الإسرائيلية، فإن الناطق العسكري باسم حركة حماس، المعروف بـ”أبو عبيدة”، أصيب في الغارة الجوية التي نفذتها طائرات الجيش الإسرائيلي. وأكدت نفس المصادر أن حالة “أبوعبيد” خطيرة جدًا، مما استدعى نقله إلى أحد المستشفيات بمنطقة خانيونس. كما أسفرت الغارة عن مقتل ستة من أفراد حركة المقاومة حماس.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، ارتباط غياب “أبوعبيدة” عن خطاباته المعتادة التي يقدم فيها الإحصائيات والأرقام حول إنجازات المقاومة، بالتقارير الإعلامية الإسرائيلية.

من جهة أخرى، أكد الفلسطينيون عبر حساباتهم الشخصية على “فيسبوك” أن “أبوعبيدة” لا يزال نشطًا على تطبيق “تيلغرام”، حيث ظهر آخر مرة قبل يومين، حيث أعلن عن تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية بشكل جزئي أو كلي.

تلك التطورات الأخيرة تعكس حالة من التوتر المتصاعد بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وتثير قلقًا واسعًا في المنطقة بأسرها.

متابعة