Web Analytics

حماس تنفي استسلام مقاتلي “كتائب القسام” وتصفها بـ”مسرحية مكشوفة وسخيفة”

10 ديسمبر، 2023 - 13:40 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

أعلنت حركة حماس اليوم نفيها القاطع للمشاهد التي نشرتها إسرائيل، مُدّعية أنها تُظهر استسلام عناصر من “كتائب القسام“، الجناح العسكري للحركة، وصف عضو الحركة هذه المشاهد بأنها “مسرحية مكشوفة وسخيفة”، وأن المتواجدين في الفيديوهات ليسوا سوى مدنيين عزل.

وفي تحرك رداً على مقاطع الفيديو والصور التي تدعي إسرائيل أنها تُظهر مقاتلين من حماس وهم يسلمون أنفسهم وأسلحتهم للقوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة، أكد عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق، أن “أبطال القسام لا يستسلمون”، مُعتبراً أن ما نُشر “مجرد تصوير لمواطنين مدنيين عزل في غزة، ولا يحمل أي صلة بالواقع العسكري”.

وأوضح الرشق أن الادعاءات الإسرائيلية بشأن هوية المحتجزين من “كتائب القسام” هي “كاذبة ولا أساس لها من الصحة”، مُشدداً على أن محاولات الاحتلال فبركة تلك المشاهد تأتي في سياق محاولاته الدائمة لتشويه صورة المقاومة وصناعة مزيد من الانتصارات الوهمية.

وفي تأكيد قوي على مقاومة “كتائب القسام”، أشار الرشق إلى استمرار تحدي المقاتلين وتصديهم لتوغلات القوات الإسرائيلية في مختلف المحاور، مُؤكداً أنهم يستمرون في مواجهة الاحتلال وتصديهم له بكل قوة في سبيل الدفاع عن الأرض والشعب الفلسطيني.”

وكالات