حملة واسعة لمقاطعة منتجات شركة “داري” المغربية بسبب تصديرها منتجاتها لإسرائيل

24 فبراير، 2024 - 22:31 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

دعا نشطاء مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة منتجات شركة “داري” المغربية، وفي مقدمتها الكسكس والمعجنات، وذلك بسبب تصديرها منتجاتها إلى إسرائيل في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لموقع البيع بالتقسيط في إسرائيل يعرض “كسكس داري” التابع للشركة، ما أثار سخطًا عارمًا ودعوات واسعة لمقاطعة جميع منتجات الشركة تحت شعار “كسكس داري مابقى يدخل داري”.

ولم تعلق الشركة رسميًا على دعوات المقاطعة أو على ما يعتبره الناشطون دعما لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حساب المدنيين من النساء والأطفال في قطاع غزة.

وتعتبر دعوات مقاطعة شركة “داري” هي ليست الأولى من نوعها بالمغرب، إذ سبق للمغاربة أن قاطعوا “ماكدونالدز” و”بيتزا هوت” وعددًا من العلامات التجارية الأخرى بسبب تزويدها جنود الاحتلال بوجبات مجانية أو بسبب ارتباطها بإسرائيل بشكل أو بآخر.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا غير مسبوق على قطاع غزة منذ أوائل شهر أكتوبر الماضي، خلف حتى الآن 30 ألف شهيد فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء، والآلاف من المصابين والمفقودين، ودمارًا واسعًا في المنازل والبنى التحتية بمختلف مناطق القطاع المحاصر منذ عام 2006.