خبير تحكيمي دولي يصدم الرجاء وينصف رضوان جيد

8 أبريل، 2023 - 02:22 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

قال الخبير التحكيمي الدولي، جمال الشريف أن جميع قرارات الحكم رضوان جيد في مباراة الدربي البيضاوي بين الرجاء و الوداد صحيحة.

و نشر الخبير المصري الشهير، على حسابه على فيسبوك، تحليلاً عرج فيه على جميع القرارات و اللقطات التي أثارت جدلاً، معتبراً أن الحكم رضوان جيد قد مباراة جيدة.

و أضاف جمال الشريف أن لاعبي الرجاء البيضاوي لعبوا المباراة وهم في حالة تشنج وإنفعال جعلت سلوكياتهم تتسبب في الحصول على عدة إنذارات صحيحة.

و حول الأهداف المسجلة، قال جمال الشريف أن ركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم رضوان جيد لفائدة الرجاء، صحيحة ولا تحتاج الى الاستعانة بالفار.

كما اعتبر أن هدف الوداد لتعديل النتيجة، كان سليماً وهو الذي إحتل عليه لاعبو الرجاء.

وأكد الشريف، أن الهدف كان سليما، ودعم بالتالي قرارات الحكم الرئيسي ومساعده الذي لم يرفع الراية.

وقال الشريف: “عند رفع الكرة من ركلة ثابتة، كان جميع لاعبي فريق الوداد في موقف صحيح، وبالتحديد صاحب الهدف أرسين زولا، الذي كان في موقف سليم ولم يكن متسللاً، وقرار الحكم المساعد كان مُوفقاً باحتساب الهدف بما أنه لم يرفع الراية”.

وبخصوص ركلة الجزاء الثانية التي طالب بها فريق الرجاء بعد تدخل من المدافع يحيى عطية الله على مهاجم الرجاء، فقد اعتبر الشريف أنه لا توجد مخالفة، وقال: “حاول اللاعبان لعب الكرة وكل واحد مد قدمه باتجاه الكرة وليس المنافس، حيث سقطت قدم المهاجم على وجه قدم المدافع الموجود على الأرض، وبعد أن ابتعدت الكرة عنه، حاول المهاجم أن يسقط على الأرض، ويوهم الحكم بوجود مخالفة مُستندا إلى الاحتكاك الذي حصل سابقا فقد كان واضحاً أنه من قام بدهس قدم منافسه، وقرار الحكم كان صحيحا”.

وأعلن الحكم رضوان جيد عن ركلة جزاء لفريق الوداد في الوقت البديل من اللقاء، وهو قرار اعتبره جمال الشريف سليماً، بينما احتج عليه لاعبو الرجاء بشكل مبالغ فيه.

وقال خبير التحكيم عن اللقطة التي حسمت نتيجة المباراة: “حاول مهاجم الوداد المرور عبر مراوغة منافسه، ولكن مدافع الرجاء عرقله بشكل واضح، ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحا باحتساب ركلة جزاء”.