Web Analytics

رئيس مجلس إقليم الناظور يعود للواجهة بفضيحة المهرجان المتوسطي!!

9 سبتمبر، 2022 - 13:02 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين / لوطن.كوم

تداول نشطاء مدنيون وإعلاميين نص حكم سابق صادر عن المحكمة الإبتدائية بالناظور يدين “الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي”  في شخص ممثلها القانوني بعد شكاية سبق وأن تقدمت بها شركة “كويد داون” المتخصصة في تنظيم التظاهرات .

الحكم الصادر شهر يوليوز من سنة 2019 خلق نقاشا واسعا وسط الأوساط المحلية بخصوص مآل مئآت الملايين المخصصة للمهرجان خلال دوراته السابقة خصوصا الفترة التي ترأس خلالها سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي لذات التنظيم الذي أثار الجدل في أكثر من مناسبة بخصوص تدبير ميزانية أكبر تظاهرة فنية كانت تحتضنها الناظور.

وفي السياق سبق لمجموعة من برلمانيي دائرة الناظور ، وأن دعوا وزارة الداخلية ( المانحة لأكبر حصة دعم تصل إلى 300 مليون سنتيم ) لإجراء إفتحاص إلى جانب قضاة المجلس الجهوي للحسابات وهي الشكوى التي رفعت في وقت سابق لعامل إقليم الناظور ، والتي قد تكون السبب الرئيسي في توقف تنظيم المهرجان ( تقول مصادر خاصة ).

ولم تستبعد مصادر الجريدة أن تكشف تحقيقات في الموضوع عن تورط مجموعة من مدبري شأن الجمعية وتحديد المسؤوليات في تبديد المال العام خصوصا وأن ديونا متراكمة قاربت ال 100 مليون سنتيم حسب ما هو ظاهر .

وأكدت مصار من داخل عمالة إقليم الناظور، أن سعيد الرحموني خلق خلال مرحلة تدبيره للتظاهرة العديد من المشاكل توصلت مصالح وزارة الداخلية وعمالة الإقليم ببعض جوانبها .