رسميا.. المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمم افريقيا

22 يناير، 2024 - 23:27 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا 2023، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، يوم الإثنين 22 يناير 2024.

وجاء تأهل المنتخب المغربي بفضل احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب الكونغو الديمقراطية المتصدر بـ7 نقاط.

ويسمح قانون المسابقة الإفريقية بتأهل أفضل أربع منتخبات محتلة للمركز الثالث على مستوى دور المجموعات، وكان من الممكن أن يتأهل منتخب المغرب إلى الدور الثاني كثالث مجموعته، حتى لو خسر مباراته الأخيرة أمام زامبيا، وذلك في حال تعادل منتخبي كوت ديفوار وغانا، صاحبي المركزين الثالث والرابع في المجموعتين الأولى والثانية، على التوالي.

مصر تتأهل بدون أي إنتصار

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا 2023، بعد تعادله مع منتخب الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين 22 يناير 2023، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ورفع المنتخب المصري رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف منتخب الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط.

وكانت مصر بحاجة إلى التعادل أو الفوز في هذه المباراة من أجل التأهل، بعد خسارتها مباراتها الأولى أمام نيجيريا، وتعادلها في المباراة الثانية أمام غينيا بيساو.

الطريق إلى دور الربع

سيلتقي المنتخب المغربي في دور الثمانية مع أحد منتخبات المجموعة الرابعة، وهي: الجزائر، أو موريتانيا، أو غينيا الاستوائية.

وسيلتقي المنتخب المصري في دور الثمانية مع أحد منتخبات المجموعة الثالثة، وهي: السنغال، أو توجو، أو الرأس الأخضر.