Web Analytics

رغم الحوار..إضراب جديد يشل المدارس لمدة أربعة أيام.

9 ديسمبر، 2023 - 15:18 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أعلنت النقابات الأربع، أمس الجمعة، بخصوص خلاصات لقائها بوزير الميزانية، عن “تسوية الملفات الفئوية إداريا وماليا، والتي أخذت الحيز الزمني الأكبر خلال الأيام الثلاثة الماضية”.

بالمقابل أكدت عدم حسم مبلغ الزيادة المباشرة في الأجور، بعدما رفضت النقابات المشاركة في ربط هذه الزيادة بالانعكاسات المالية للملفات الفئوية، “لكونها حقوقا معطلة بسبب غياب الحوار أو عدم جدواه”.

وأعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يضم 26 تنسيقية، عقب اجتماعه الذي استمر إلى وقت متأخر من ليلة أمس، خوض إضراب وطني أيام الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت 13/14/15/16 دجنبر الجاري.

كما دعا التنسيق إلى تنظيم أشكال احتجاجية أمام مقر المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 14 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشر صباحا، مشيرا إلى تنظيمه لندوة صحفية سيحدد تاريخها لاحقا.

وقبل ذلك، أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بدورها، مواصلة الإضراب الوطني بعد انتهاء العطلة الدراسية، معلنة خوض إضراب وطني أيام 13 و14 و15 و16 دجنبر الجاري.

كما قررت التنسيقية في بلاغ لمجلسها الوطني، تجسيد وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية، يوم الخميس 14 دجنبر على الساعة 11 صباحا، مع مواصلة الوقفات الجزئية بالمؤسسات لساعتين، صباحا ومساء.

من جانبها، أعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، الاستمرار في مقاطعة العمل وفق جدول حصص 38 ساعة و24 ساعة في سلكي الإعدادي والابتدائي و 21 في سلك التأهيلي، مع الاستمرار في مقاطعة الأعمال الإدارية الخارجة عن تخصصهم.

كما دعت التنسيقية، في بلاغ، إلى تجسيد وقفات احتجاجية لمدة ساعتين بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي يومي الاثنين والثلاثاء، وتجسيد إضراب وطني لمدة أربعة أيام الأربعاء، والخميس، والجمعة، والسبت، مرفوق بوقفات احتجاجية إقليمية أو جهوية 14 دجنبر 2023