رومان سايس يكسر صمته بعد إقصاء المغرب: “نحن عائلة ونتحمل المسؤولية”

2 فبراير، 2024 - 16:27 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

ياسين الحسناوي

بعد مرور أيام على الإقصاء المرير للمنتخب الوطني المغربي من كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكوت ديفوار، خرج قائد الفريق رومان سايس عن صمته لأول مرة، عبر رسالة مؤثرة وجهها للجماهير المغربية.

وأعرب سايس في رسالته عن خيبة أمله الكبيرة من النتيجة، مقدما اعتذاره لكل الجماهير المغربية الذين شعروا بالحزن والغضب بسبب هذا الفشل، كما شكرهم على دعمهم اللامحدود في الأوقات الجيدة والسيئة، مؤكداً على أن مساعدتهم كانت دائماً قيمة بالنسبة للاعبين.

وأكد سايس أنهم قدموا كل ما لديهم من أجل المغرب، لكن ذلك لم يكن كافياً للوصول إلى الهدف المنشود، وأضاف أنهم كعائلة واحدة، يتحملون جميعاً مسؤولية هذا الفشل، هو كقائد في المقام الأول.

ودعا سايس إلى هضم الأمور والمضي قدمًا بالعمل مرة أخرى لتحقيق أهدافهم والنهوض بأنفسهم بالتضامن والوحدة.

وأعرب في هذا الصدد عن ثقته في المجموعة، والمدرب، والطاقم التقدني والطبي، مؤكدا على ضرورة العمل على النهوض من جديد لاستعادة الابتسامة والفرح للشعب المغربي.

ووجه سايس رسائل خاصة لبعض زملائه في الفريق، حيث أشاد بأشرف حكيمي، مؤكداً أنه بطل ولا أحد سيلومه على ما حدث، في إشارة منه إلى إهداره ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من مواجهة جنوب افريقيا، كما عبر عن احترامه الكبير لأمين عدلي الذي واجه صعوبات كبيرة خلال البطولة، ووصفه بمثال على القوة والشخصية.

واختتم سايس رسالته بشكر الجماهير المغربية مرة أخرى على دعمهم، مؤكداً على أنه فخور بأن يكون مغربيًا.