Web Analytics

سعد لمجرد يعيش حياته داخل السجن دون “الإستفادة من معاملة خاصة”

6 مارس، 2023 - 22:24 ثقافة-وفنون تابعونا على Lwatan

في انتظار محاكمة أخرى لاستئناف الحكم الصادر في حقه، يواصل المغني سعد لمجرد حياته خلف قضبان سجن “لاسانتي” بباريس.

وردا على تساؤلات الجمهور والمعجبين حول طبيعة حياته هذه الفترة، كشفت تقارير إعلامية أن لمجرد يتواجد حاليا في زنزانة انفرادية شرق “مونبارناس”، في فرنسا، حسب تصريحات أدلت بها مصادر مقربة من سعد.

يحرص سعد لمجرد على الصلاة وقراءة القرآن

ويسمح لهذا الأخير بالمشي اليومي بين النزلاء الآخرين، أما بخصوص حالته النفسية والمعنوية، أشارت المصادر ذاتها أنه “لم يضعف منذ النطق بالحكم، بل حافظ على معنوياته ويحرص على الصلاة وقراءة القرآن”.

وأكدت هذه الأخيرة أن “لمجرد لا يستفيد من معاملة خاصة، بل يمنحه القانون الفرنسي حقوقه كمسجون، كالتدفئة ومشاهدة التلفزيون”، كما أن لمجرد له الحق في التحدث مع زوجته ومحاميه ويزورانه كل يوم بانتظام.

سعد لمجرد يستأنف الحكم

جدير بالذكر أن الفنان المغربي، سعد لمجرد، تقدم رسميا باستئناف الحكم الصادر في حقه خلال الأيام الماضية، المتعلق بالسجن ست سنوات، بتهمة الإعتداء الجنسي على شابة فرنسية سنة 2016، وجاء قراره بعد تفكير ومشاورات طويلة بينه وبين محاميه.

وصرح محاميا المغني، تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا، لوكالة فرانس برس: “نظرا إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد المجرد الحكم”.

للإشارة، تم إيداع لمجرد مباشرة إلى السجن بعد صدور الحكم بموجب أمر بالحبس من المحكمة، وأوضح محاميه في تصريحات سابقة، “أن الحكم الصادر في حقه لم يكن مبررا لأنه التزم باستمرار بشروط المراقبة القضائية، ولم يتم التوصل إلى دلائل مادية”.

وفي المقابل، اقتنعت المحكمة بحصول واقعة الإغتصاب، معتبرة أن المشتكية الفرنسية وصفت الواقعة بشكل ثابت ودقيق.