سعيد زارو يحشد الدعم للتصويت على نقط جدل المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا!!.

1 أبريل، 2023 - 03:30 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أفاد أعضاء بمجلس إدارة “وكالة تهئية موقع بحيرة مارتشيكا” أنهم توصلوا بإستدعاءات تفيد إنعقاد المجلس الإداري لذات المؤسسة العمومية يوم الخميس 6 أبريل 2023، على الساعة العاشرة صباحا، من أجل تدارس نقط جدول أعمال الدورة التي سترأسها نادية فتاح،وزيرة الإقتصاد والمالية .

وحسب جدول الأعمال المتوصل به ، من المرتقب أن يجري المصادقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 23 يوليوز 2019 وإستعراض إنجازات الوكالة وفروعها، برسم سنوات 2019، 2020، 2021، و 2022. إضافة إلى عرض حصيلة إنجاز الشطر الأول من الاتفاقية المتعلقة بإنجاز مشروع تأهيل وتثمين موقع بحيرة مارتشيكا.

هذا وسيتم أيضا المصادقة على الحسابات المالية المختتمة للوكالة للسنوات المالية 2019 و 2020 و 2021 و 2022، وتخصيص نتائجها.

وسيتداول مجلس الإدارة، في برامج الوكالة للسنة الجارية، حيث سيتم المصادقة على ميزانية الوكالة وبرامج عملها برسم سنة 2023. كما ستعرض خلاصة لتقارير مراقب الدولة برسم السنوات المالية 2019 و 2020 و 2021.

هذا إلى جانب تقديم تقرير أشغال لجنة التدقيق، والمصادقة على الاتفاقيات، ومشاريع الاتفاقيات…

وبالمناسبة أفادت مصادر خاصة أن سعيد زارو ، المدير العام للوكالة، باشر إتصالاته مع مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة ، وأحيا روابط التواصل في إطار حشد الدعم والتصويت كالعادة على نقاط جدول الأعمال وعدم إثارة كل ما من شأنه أن يجر عليه إنتقادات المركز .

وأظاف عضو المجلس الإداري الغير راغب في الكشف عن هويته أنه كالعادة سيجري تثمين مبادرات وإنجازات الوكالة ومديرها خصوصا ما يتعلق بجوانب التدبير المالي والصفقات وغيرها من النقط التي أضحت موضوع إنتقادات المهتمين والتي جعلت زارو يغيب على غير العادة لمدة طويلة وقطع جسور تواصله من خلال الندوات الصحفية التي كان يطل من خلالها إلى جانب خرجاته الإعلامية التي كانت آخرها موضوع إنتقادات واسعة وصلت حد المطالبة بمحاسبته وعزله خصوصا بعد قرار إعفائه من على رأس وكالة تهيئة نهر أبي رقراق.

من جهته سبق لرئيس مجلس جماعة بتدني أنصار وأن أكد خلال الدورة العادية للمجلس ، على “أن أعضاء المجلس الإداري لا يجرأون على المناقشة ويقتصر حضورهم على التصفيق ” مفيدا بالقول “لي كيهمنا هو نجيبو الميزانية”، في الوقت الذي طالب مستشارون بضرورة رفع ملتمس للملك .