سفيان رحيمي يطيح برونالدو في دوري أبطال آسيا

12 مارس، 2024 - 04:18 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

حقق العين الإماراتي إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه النصر السعودي 3-1 بركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين 3-3 في إياب دور الثمانية.

وكان العين قد فاز ذهاباً 1-0، بينما حقق النصر فوزاً مثيراً في مباراة الإياب 4-3 بعد الوقت الإضافي، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل “الزعيم” إلى المربع الذهبي.

مباراة دراماتيكية

شهدت المباراة أحداثًا دراماتيكية مثيرة، حيث تقدم العين بهدفين عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقتين 28 و45+1.

وفي الدقيقة 5+1 من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، سجل عبد الرحمن غريب هدف تقليص الفارق للنصر، ليعود الأمل لفريقه في العودة إلى المباراة.

وفي الشوط الثاني، أخطأ خالد عيسى، حارس مرمى العين، وتسبب في هدف التعادل للنصر الذي سجله في الدقيقة 51.

واستمر مسلسل الإثارة، حيث سجل أليكس تيليس الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 72، ليكمل بذلك ريمونتادا الفريق السعودي.

طرد وطرد

وتعرض النصر لنقص عددي في الدقيقة 98 من الشوط الإضافي الأول، بعد طرد لاعبه أيمن يحيى.

ولكن، لم يستسلم العين، وسجل سلطان الشامسي هدف التعادل في الدقيقة 103 من الشوط الإضافي الأول.

وفي الدقيقة 118، سجل كريستيانو رونالدو الهدف الرابع للنصر من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

تأهل مستحق

وفي ركلات الترجيح، ابتسمت الحظوظ للعين الذي سجل له سفيان رحيمي وكاكو وسلطان الشامسي، بينما لم يسجل للنصر سوى رونالدو، وأهدر كل من مارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس وأوتافيو.

وبهذا الفوز، يبلغ العين نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيواجه الفائز من مباراة الاتحاد السعودي والهلال السعودي.

إنجاز تاريخي

يُعد تأهل العين إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا إنجازًا تاريخيًا للنادي وللكرة الإماراتية، حيث لم يسبق لأي فريق إماراتي بلوغ هذا الدور من البطولة.

ويُعزى هذا الإنجاز إلى العمل الكبير الذي قام به الجهاز الفني والإداري للفريق، والدعم الكبير الذي حظي به من قبل إدارة النادي والجماهير الإماراتية.