سفير السلفادور يهنئ الملك بمناسبة عيد العرش ويعرب عن إعجابه بالناظور.

29 يوليو، 2023 - 04:05 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أعرب Ignacio de Cossío Pérez de Mendoza سفير جمهورية السلفادور المعتمد لدى المملكة المغربية،عن إمتنانه للملك محمد السادس بإفتتاح سفارة الجمهورية بالعاصمة الرباط والأولى إفريقيا ، مهنئا جلالته بمناسبة الذكرى ال 24 لإعتلائه العرش.

ذات المسؤول الديبلوماسي أكد في كلمة له بمناسبة إفتتاح الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي اليوم الجمعة 28 يوليوز،عن إعجابه بمدينة الناظور ،مؤكدا على أن الملتقيات الفنية (في إشارة واضحة للمهرجان) مناسبة “للتلاقي فيما بين الساكنة المحلية والعالم ” .

سفير السلفادور بالمملكة لم يفوت فرصة إعلانه لتهنئة رئيس المهورية نجيب ابو كيلة للملك وللشعب المغربي بمناسبة الإحتفالات بعيد العرش، وموجها تحية خاصة للفنانين المشاركين في المهرجان المتوسطي الذي تحتضنه الناظور وللجهة المنظمة .

هذا كما توجه ذات المسؤول بتحية خاصة للفنانة سعيدة شرف المنتمية للأقاليم الصحراوية معربا عن تقديره لها .

وكان سفير جمهورية السلفادور مرفوقا بالكاتب العام لعمالة إقليم الناظور وكل من النائبان البرلمانيان رفيق مجعيط ومحمادي توحتوح ونائب رئيس مجلس جهة الشرق .

وبالمناسبة فقد تميزت أولى سهرات المهرجان بمشاركة كل من الفنانة سعيدة شرف ورضا الطالياني وموس ماهر الذين تمكنوا من إستمالة الجمهور الذي حج بكثافة لساحة الكورنيش المحتضنة لفعاليات الدورة التاسعة، بعد نجاحهم في إبهاره بأغانيهم المشهورة والذائعة الصيت .

ومعلوم أن دورة المهرجان الحامل لشعار “الناظور فيلقاء مع العالم” نظمت في إطار الإحتفالات بالذكرى 24 لعيد العرش وتماشيا وعودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج وما يقتضيه من خلق لمتنفسات ثقافية وفنية تساهم في الترويح عن النفس من خلال الفرجة٠