سناب شات يثير مجددا غضب المستخدمين

9 فبراير، 2024 - 18:29 منوعات تابعونا على Lwatan

متابعة

تعرض تطبيق سناب شات، أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية، لانقطاع في الخدمة اليوم الجمعة، مما تسبب في عجز المستخدمين عن إرسال الرسائل أو النصوص.

وبحسب موقع “Down Detector”، المختص في رصد أعطاب مختلف الخدمات عبر الإنترنت، فقد تلقى الموقع أكثر من 100 ألف تقرير عن مشاكل في التطبيق منذ الساعات الأولى للانقطاع.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، العديد من التدوينات والتغريدات الغاضبة من المستخدمين، الذين عبروا عن استيائهم من هذا العطل، وانتشر هاشتاغ #Snapchatdown.

وفي محاولة للتهدئة، تفاعل حساب Snapchat Support على منصة “إكس” مع بعض التغريدات الغاضبة من المستخدمين برسائل تلقائية، مؤكدا أن الفريق يعمل جاهدا على حل المشكلة.

ويأتي هذا الانقطاع في وقت يواجه فيه سناب شات جدلا واسعا في عدد من الدول، بعد تسريب صور فاضحة لآلاف من مستخدمات التطبيق، مما أثار مخاوف وانتقادات عديدة تجاه سياسات حفظ البيانات والأمان في التطبيق.

وشهدت عدد من الدول العربية، مثل المغرب والجزائر والسعودية، جدلا واسعا بسبب هذه التسريبات، حيث أثارت قضية الخصوصية مخاوف المستخدمين بشأن سلامة بياناتهم الشخصية.

وتعتبر مثل هذه الأحداث بمثابة ضربة قوية لسمعة التطبيق، وتثير تساؤلات حول مدى استمرارية شعبيته في ظل تزايد مخاوف المستخدمين بشأن أمان بياناتهم.

ويُعد التحديث وتحسين سياسات الأمان وحفظ الخصوصية أمورا ضرورية للتطبيقات المشهورة، حيث يعتمد الكثيرون على تلك التطبيقات في التواصل ومشاركة المحتوى.