شاطئ “ثارا يوسف” في الحسيمة: استجمام في أخاديد المياه العادمة

5 أغسطس، 2023 - 14:13 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

في هذا الفصل الصيفي الحار، يتجه الناس نحو الشواطئ بحثًا عن الاستجمام والراحة، إلا أن قاصدي شاطئ “ثارا يوسف”، الواقع بجوار منتجع “بوسكور” الذي يحتضن الإقامة الملكية في مدينة الحسيمة، يتجدد معاناتهم بفعل تدفق الفضلات الملوثة التي تنطلق بسخط من قنوات “الواد الحار”، وتتدفق بكثافة خاصة في فترة المساء.

لم يعد الشاطئ المحبب لقلوب الزوار مكانًا للسلام والراحة، بل أصبح مكانًا يعج بالأخاديد المياه العادمة الملوثة المنبعثة من مقاهي المنطقة.

مقاطع الفيديو التي صورها أحد المواطنين تكشف الكراسي والطاولات الموجودة بجوار المياه الملوثة، ويظهر الزوار مُنزعجين وهم يحاولون الاستمتاع بأوقاتهم رغم المشهد المثير للغضب.

وفي ظل هذا الوضع المزري، يعبر المواطنون المتضررون عن استيائهم وغضبهم مطالبين الجهات المختصة بالتدخل الفوري لمواجهة هذه الكارثة البيئية، ويدعون إلى وضع حد لهذا التلوث الذي يهدد رمال ومياه شاطئ “ثارا يوسف”، ومحاسبة أصحاب المقاهي الذين يقومون بهذا الفعل الملوث والمدمر للبيئة وصحة وراحة الزوار.

تصاعدت ردود الفعل والاستياء بين السكان المحليين، وترقب الجميع الإجراءات المتخذة من الجهات المسؤولة للتصدي لهذه المشكلة البيئية الخطيرة والحفاظ على جمالية ونقاء شاطئ “ثارا يوسف”.