شركة بريطانية تدعم التنقيب عن الغاز جنوب الناظور

2 أغسطس، 2023 - 18:16 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أعلنت شركة التنقيب عن النفط والغاز البريطانية “Predator Oil & Gas Holdings” عن نيتها جمع ما لا يقل عن سبعة ملايين جنيه استرليني (ما يعادل تسعة ملايين دولار) من خلال طرح أسهم للبيع.

وذكرت الشركة في بلاغ صحفي أن عائدات هذا الطرح ستُخصص لاستكمال اختبارات مهمة لتحديد معدلات تدفق الغاز في مشروعها جنوب الناظور.

وأشار البلاغ إلى أن الطرح سيستهدف المستثمرين المؤسسيين، وسيتم تحديد سعر الطرح في وقت لاحق، وستتم عملية بناء سجل الأوامر المسرع في غضون 48 ساعة فقط.

وتعتزم الشركة استخدام العائدات لإنجاز برنامج اختبار في بعض الآبار المتعلقة باتفاقية جرسيف البترولية التي تمتلك فيها نسبة 75 في المائة.

وأضاف المصدر أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن بدء تطوير الغاز الطبيعي المضغوط وفقًا للنتائج التي قد تتطلب مزيدًا من التمويل.

وفي الشهر الماضي، أشارت الشركة إلى إمكانية تحويل الغاز الجديد المكتشف في حقول جرسيف إلى طاقة كهربائية، نظرًا للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها هذه الآبار.

وتشير التقديرات إلى أن المغرب سيصبح في غضون العشرين سنة المقبلة المصدر الرئيسي للغاز الطبيعي في القارة الإفريقية، نظرًا لاستثماره الكبير في البنية التحتية لاستخراج ومعالجة الغاز الطبيعي.

وتعتبر هذه الخطوة الجديدة من “Predator Oil & Gas Holdings” نقطة تحول استراتيجية في مسيرة الشركة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي بالطاقة وتعزيز مكانتها في صناعة النفط والغاز على المستوى الدولي.