Web Analytics

شهادات أطباء من داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة

15 نوفمبر، 2023 - 19:14 أخبار العالم تابعونا على Lwatan

قال أطباء داخل مجمع الشفاء الطبي إنه تم تحذيرهم من الاقتراب من النوافذ أو التحرك من المباني الداخلية للمستشفى بعدما اقتحمت عناصر الجيش الإسرائيلي المستشفى في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال الدكتور محمد العبيد، جراح العظام بالمستشفى، إن 15 طبيبا من مختلف التخصصات تجمعوا في غرفة واحدة داخل مبنى الجراحة العامة، مشيرا إلى أنهم لم يتمكنوا من تحديد عدد الجنود الإسرائيليين الذين دخلوا إلى بعض مباني المستشفى.

ولكن العبيد “تمكن من النظر سريعا من نافذة إحدى غرف العمليات ليرى سبعة جنود يدخلون من مبنى طب الباطنة إلىمبنى يعرف بمبنى الأمير نايف،كان يعد ليكون مركزا للأشعة”.

وأوضح الطبيب الفلسطيني أن عددا من الدبابات كانت تطوق المستشفى من الداخل، مشيرا إلى أن الأطباء في المستشفى لم يتمكنوا حتى من التواصل مع زملائهم في المباني الأخرى، قائلا “نحن منقطعون عما يحدث في الخارج

وأضاف: “قبل اقتحام المستشفى، تم قصف الجسر الذي يصل مبنى الجراحة العامة والجراحة التخصصية، فلم يمكننا حتى التنقل بين المبنيين. كما قمنا بإخلاء الدور الرابع بمبنى الجراحة العامة الذي تعرض أيضا للقصف وتدمرت جدرانه بشكل كبير”.

وأوضح العبيد أنه قبل الاقتحام بنحو 12 ساعة، كان هناك “إطلاق نار وقصف مكثف في محيط المستشفى، حتى أن جميع المباني حول المسشفى محيت بالكامل، كما رأيناها”.