Web Analytics

صحف إسرائيل: يحيى السنوار لديه “خطة منظمة” لإنهاء العدوان

23 ديسمبر، 2023 - 05:48 أخبار العالم تابعونا على Lwatan

متابعة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية في تقرير لها، اليوم الجمعة، عن خطة مدروسة قالت إن رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، يحيى السنوار، يسعى من خلالها لإنهاء الحرب المستمرة في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة، نقلًا عن مصدر مطلع لم تحدده، أن هذه الخطة تشمل انسحابًا مرتقبًا للقوات الإسرائيلية كجزء من اتفاق وقف طويل لإطلاق النار، مع الاحتفاظ بجزء من الأسرى الإسرائيليين كورقة مساومة للمستقبل.

وفقًا للهيئة، يعتقد السنوار أن الهدنة الأولى لم تحقق نتائج مرضية لصالح حماس، ما يجعله يصر على انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة بغزة ووقف طويل لإطلاق النار.

وأشار المصدر إلى أن مطالب السنوار تفوق بكثير على ما تقدمه إسرائيل.

وفي سياق آخر، أكد المصدر أن حماس تعتزم الاحتفاظ بجزء كبير من الأسرى كورقة مساومة في المراحل المقبلة، تحسبًا لعودة إسرائيل للمناورات البرية بعد وقف إطلاق نار محتمل.

وعلى صعيد المفاوضات، يرى مسؤولون إسرائيليون أن الحرب قد تكون “تقترب من مراحلها النهائية”، بينما تستعد حماس لاحتمال استمرارها لفترة طويلة.

في الوقت نفسه، تدرس تل أبيب تحسين العرض المقدم لحماس بهدف إقناعها بإطلاق سراح المزيد من الرهائن المحتجزين لديها.

تأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوترات، حيث يرفض حماس أي مفاوضات دون وقف كامل لإطلاق النار، في حين يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استمرار الحرب حتى تحقيق أهداف إسرائيل المطلوبة.