Web Analytics

صدمة في مصر بعد تخدير طفلتين داخل مصعد واختطافهما

20 ديسمبر، 2023 - 16:47 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

شهدت محافظة الإسكندرية، شمال مصر، حادث اختطاف صادم لطفلتين، أثار حالة من الرعب والغضب في الشارع المصري.

وتداول نُشطاء مواقع التواصل الإجتماعية فيديو صادم، ظهرت فيه طفلتان يعتقد أنهما في العقد الثاني من عمرهما أو مرحلة المراهقة، وهما تستخدمان المصعد، وبشكل مفاجئ، ظهر رجلان ذو وجوه واضحة وهما يهاجمان الطفلتين بوحشية.

وقد تم استخدام مناديل مخدرة لتسكين الضحيتين وجعلهما عاجزتين عن المقاومة، بعد ذلك، قاما برفعهما على أكتافهما وفروا بهما إلى وجهة غير معلومة.

ردود الفعل غاضبة وحزينة

أثارت هذه الجريمة النكراء ردود فعل غاضبة وحزينة من قِبل المجتمع المصري، حيث ينتظر الجميع تحركًا سريعًا من قِبل السلطات الأمنية للكشف عن هويّة المعتدين وإعادة الطفلتين إلى عائلاتهما سالمتان.

كما يتساءل الأهالي عن مدى فعالية الإجراءات الأمنية والرقابية للحد من مثل هذه الحوادث الفاحشة.

فى إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله شخصين يقومان بإصطحاب طفلتين من أحد المصاعد .

بالفحص تبين أنه بتاريخ 2023/12/13 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة #مدينة_نصر_ثالث_بالقاهرة) ببلاغ للقسم يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها.. وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى ، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد إنفصالهما حتى عام 2022 ، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك ، ولم تقدم ما يُفيد ذلك .

وبإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالإستعانة بشخصين لإرتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو ، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوى لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين "أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين – والثانى سائق السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة" وبمناقشتهما أقرا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالإتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالى .

التحقيقات تكشف مفاجأة مثيرة

وقالت وزارة الداخلية المصرية إنه: “في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله شخصين يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد، تبين أنه بتاريخ 2023/12/13″.

ووفقا لوزارة الداخلية: “تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة  مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ للقسم يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها.. وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يفيد ذلك”.

وأشارت الداخلية إلى أنه بإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالاستعانة بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوي لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين “أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين – والثاني سائق السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة” وبمناقشتهما أقرا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالي.