Web Analytics

ضبط شحنة كبيرة من الأقراص المهلوسة بميناء بني انصار بالناظور

8 ديسمبر، 2023 - 12:19 المجتمع تابعونا على Lwatan

تمكنت عناصر الأمن الوطني، بتنسيق مع الجمارك بميناء بني انصار بإقليم الناظور، مساء الخميس، من إحباط عملية تهريب دولية للمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم ضبط شحنة من 141 ألفا و750 قرصا طبيا مخدرا كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المؤثرات العقلية مخبأة بعناية داخل سيارة خفيفة مرقمة بالخارج، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية.

وأضاف البلاغ أن السائق، وهو مواطن إسباني من أصول مغربية ويبلغ من العمر 44 سنة، تم توقيفه على الفور، وتمت إحالته على فرقة الشرطة القضائية بالناظور، حيث يجري التحقيق معه لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالحها لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

متابعة