Web Analytics

طنجة: لاعبة تتهم مدربها باغتصابها في حافلة الفريق وجمعية تدخل على الخط

9 ديسمبر، 2023 - 15:12 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

دخلت جمعية “بيت الحكمة”على خط شكاية تقدمت بها إحدى لاعبات فريق البوغاز طنجة لكرة القدم ، تتهم من خلالها مدربها بإغتصابها بحافلة الفريق.

وقالت جمعية “بيت الحكمة”، في بيان لها معمم ومتوصل بنسخة منه، أنها “توصلت بنسخة من شكاية قدمت للنيابة العامة بطنجة من طرف إحدى لاعبات كرة القدم بفريق فتيات البوغاز طنجة بخصوص واقعة اغتصابها على متن حافلة الفريق من طرف مدربها”.

وأدانت  جمعية “بيت الحكمة” في بيانها “هذه السلوكيات المنافية للأخلاق الانسانية والرياضية والتي تحط من شرف وقيمة المرأة الرياضية خاصة والمرأة المواطنة عامة، ونطالب من الجهات المعنية والمسؤولة تحمل مسؤوليتها في حماية الشابات واتخاذ التدابير القانونية ضد المشتكى به في أقرب الآجال”.

وأشارت الهيئة نفسها إلى أنها “توصلت أيضا بنسخة من إرسالية لرئيس فريق فتيات البوغاز مفادها أن المعني بالشكاية مستمر في ممارسة تهديداته على الفتيات رغم توصله بقرار التوقيف من طرف الفريق، وهذا من شأنه زرع الخوف في نفوس الفتيات وترهيبهن”.

وأعربت الجمعية عن “تضامننا المطلق واللامشروط مع المشتكية وجميع ضحايا هذا الملف”، مطالبة “بتفعيل مسطرة حماية الضحايا وتفعيل القانون 22.01 المتعلق بحماية الضحايا في المغرب من أجل التصدي لكل محاولات تهديدهن وتهديد أسرهن”.

وطالبت “بيت الحكمة”  الجامعة الملكية لكرة القدم “فتح تحقيق في هذا الملف وتطبيق القانون، حتى يكون الفاعلون عبرة لعديمي الضمائر والأخلاق الرياضية وحتى لا تتعرض الرياضة النسوية للتشويه والانحلال”.