عامل الناظور يعقد إجتماعا لبحث سبل إستقطاب الإستثمارات.

25 مايو، 2024 - 23:06 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أفاد بلاغ صادر عن مصالح التواصل بعمالة إقليم الناظور، أنه وفي إطار ” تعزيز الوضع الاقتصادي والاجتماعي لإقليم الناظور واستقطاب الاستثمارات الهادفة لتحسين التنافسية المجالية، عقد اجتماع في مقر عمالة إقليم الناظور برئاسة عامل الإقليم جمال الشعراني، خصص لمناقشة المنطقة الصناعية والمنصة اللوجيستية بالعروي.

وفي الصدد ، أكد الشعراني على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز أشغال التهيئة، وإطلاق عملية التسويق وفق جدولة زمنية محددة، تروم تحقيق الأهداف العامة المتوخاة من المشاريع.

هذا وقد جرى الإعلان عن 3 يونيو 2024 كموعد لبداية سحب الملفات الخاصة بحاملي المشاريع من خلال عدة نقاط توزيع تشمل قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة الناظور والمركز الجهوي للاستثمار، ملحقة الناظور ووكالة العمران الناظور-الدريوش بسلوان إلى جانب المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بالناظور.

وسيتم إيداع الملفات الخاصة بالمشاريع بدءا من هذا التاريخ، من قبل المستثمرين في ملحقة المركز الجهوي للاستثمار الكائن بشارع الزرقطوني بالناظور لدراستها وإبداء الرأي.

وحسب المصدرذاته فسيكون تاريخ 1 يوليوز 2024 هو بداية دراسة ملفات طلبات حاملي المشاريع.

وتهدف هذه المنطقة الصناعية والمنصة اللوجيستية إلى تعزيز العرض العقاري الصناعي وتحسين جاذبية مناخ الأعمال في إقليم الناظور، من خلال توفير بيئة استثمارية متكاملة بمعايير عالية، تلبية لمتطلبات المستثمرين، والمساهمة في خلق فرص عمل قارة.