عبد الصمد الزلزولي: هل يجد فرصته الضائعة في الدوري السعودي؟

2 يناير، 2024 - 06:07 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

يُعد الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي (22سنة) واحد من أبرز المواهب الشابة في القارة الأفريقية، حيث لفت الأنظار إليه منذ ظهوره الأول مع برشلونة في عام 2021، ومع ذلك، فشل في الحصول على فرصة المشاركة بشكل منتظم في النادي الكتالوني، ثم في ريال بيتيس الذي انتقل إليه في الصيف الماضي.

في برشلونة، شارك الزلزولي في 67 دقيقة فقط في أول ثلاث مباريات من موسم 2023-2024، قبل أن يرحل عن النادي في الصيف الماضي بحثًا عن فرصة أكبر للمشاركة.

وفي بيتيس، كان الوضع أفضل بعض الشيء، حيث شارك أساسيًا في ست مباريات من أصل 18، لكنه لم يتمكن من حجز مكانه في التشكيلة الأساسية.

هذا، وربطت تقارير إعلامية بين الزلزولي والدوري السعودي بالفعل في الصيف الماضي، لكن اللاعب وقتها فضل البقاء في إسبانيا، غير أن عدم حصوله على فرصة المشاركة بشكل منتظم في بيتيس قد يدفعه إلى التفكير في الانتقال إلى الدوري السعودي في الصيف المقبل.

يُذكر أن الدوري السعودي أصبح وجهة جاذبة للاعبين الشباب منذ الصيف الماضي، حيث تُقدم الأندية السعودية رواتب عالية وإمكانيات فنية جيدة، بالإضافة إلى أن الدوري أصبح أكثر تنافسية في السنوات الأخيرة، حيث يضم عددًا من اللاعبين المميزين من مختلف أنحاء العالم أمثال الحارس المغربي ياسين بونو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والجزائري رياض محرز وأخرون.

هذا، ويرى عدد من المحللين أن عبد الصمد الزلزولي يملك فرصة كبيرة للنجاح في الدوري السعودي، حيث يُعد من اللاعبين الموهوبين الذين يتمتعون بإمكانيات فنية كبيرة.