على خلفية إدانة أشخاص بالإستيلاء على عقارات الغير..سائق طاكسي يعترف بتوصله بعمولة 150 درهم لإستخراج وثائق من محافظة الناظور!!.

18 أبريل، 2023 - 14:57 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

بعد فضيحة تزوير بطاقة تعريف لإستعمالها في الإستيلاء على عقارات الغير بالناظور.

كشف مصدر مطلع غير راغب في الكشف عن هويته، ضمن إتصال أجرته به “لوطن.كوم” عن فضيحة أخرى بطلها سائق طاكسي.

وفي الصدد أفاد مصدر الجريدة أن “رضا.ز” قد أقر ضمن محاضر رسمية بسحبه لمجموعة من الوثائق لفائدة الغير ودون معرفة بأصحابها ولا الغرض منها من مصالح المحافظة العقارية بالناظور مقابل تلقيه لعمولات لا تتجاوز 150 درهما.

وأقر المشار له أنه عمد إلى إستخراج رسم الشراء العرفي الذي بموجبه تملك السيد دوعلال ( الذي فجر القضية ) الرسم العقاري 11/23646 ( موضوع الشكاية ) وشهادة الملكية للرسوم العقارية عدد 11/5327 و 11/5479 و 11/15639 وأصول التملك للعقود الرسمية عدد 11/23646 و 11/ 5327 و 11/19412 وذالك مقابل عمولة 150 درهم إلى جانب واجبات الرسوم.

إعترافات المتهم على ذمة قضية التزوير وإستعماله للإستيلاء على عقارات الغير ومن خلال تصريحاته لعناصر الشرطة القضائية أعادت من جديد موضوع ذوي الحق في إستخراج الوثائق من مصلحة المحافضة العقارية بعد ثبوت إستعمالها للإستيلاء على عقارات الغير ، والإجراءات المتخذة لحماية ممتلكات الغير وضمان حقوقهم .

وفي الصدد كشف مصدر خاص بالجريدة أنه سبق وأن جرى الإستماع في وقت سابق لأحد الوسطاء “سمسار ” في إستخراج الوثائق وتتبع الملفات بمصالح المحافظة العقارية كما جرى الإستماع إلى المحافظ وموظفين بذات المؤسسة جرى إطلاق سراحهما بكفالة بعد إحالتهما على أنظار النيابة العامة المختصة على خلفيات أبحاث تهم موضوع “الإستيلاء على عقارات الغير”.

ولم ينفي متحدث الجريدة واقع السيبة الذي تشهده مصالح المحافظة وتوارد وسطاء وسماسرة على مصالح ذات المؤسسة.