فرنسا ترفض منح “فيزا” للفنانة منال بنشليخة لسبب غريب

متابعة

رغم الإعلان عن حل أزمة حصول المغاربة على تأشيرات لفرنسا وعودة الأمر إلى طبيعته، إلا أنه يبدو أن الوضع لم يتغير، إذ خرجت الفنانة منال بنشليخة في مقطع فيديو تتحدث فيه عن تجربتها.

وعبرت الفنانة المغربية منال بنشليقة، في الفيديو وكذا في منشور لها على حسابها على إنستغرام، عن استيائها من القيود التي ما زالت تؤثر على المغاربة فيما يتعلق بالتأشيرات لفرنسا.

وعبرت منال عن خيبة املها من حرمانها من تأشيرة السفر رغم استيفاءها جميع المعايير المطلوبة، معبرة عن حيرتها من هذا القرار الذي كان مفاجئا.

وحول سبب رفض السفارة منحها تأشيرة، قالت أنهم برروا لها من خلال وثيقة أنها لم تقدم دليلاً على أن لديها وسائل كافية للعيش طوال مدة الإقامة المخطط لها أو وسائل العودة إلى بلد المنشأ أو الإقامة.

وتساءلت منال عما يحدث، وعن السبب الحقيقي في رفض تأشيرتها، مشيرة إلى أن تبرير السفارة بعيد عن الواقع.

وأكدت أن هذه هي المرة الأخيرة التي ستتقدم فيها بطلب للحصول على تأشيرة لفرنسا. مضيفة أنها سوف تتقدم بطلب إما لبلجيكا أو سويسرا أو إسبانيا أو أي دولة أخرى، لكن ليس فرنسا.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، قد قامت بزيارة رسمية إلى المغرب قبل بضعة أسابيع والتقت بنظيرها المغربي ناصر بوريطة، واكدت في المؤتمر الصحفي المشترك انتهاء أزمة التأشيرات التي عكرت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وفرنسا منذ أكثر من عام.

شاهد أيضاً

الناظور: رابطة الشباب تحتفي بالسنة الأمازيغية بمساءلة واقع وآفاق الأخيرة

Lwatan.com من المرتقب أن يحتضن المركب الثقافي بالناظور يومه السبت 21 يناير الجاري ، ندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *