Web Analytics

فضيحة: شواهد مزاولة مهن الصناعة التقليدية تغزو مدن جهة الشرق!!.

1 سبتمبر، 2022 - 10:12 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

إستنكر مهنيو الصناعة التقليدية بجهة الشرق ، ما أسموه ب”غزو متطفلين على مهن الصناعة التقليدية” ، بعد إنتشار شواهد “مزاولة المهنة “الصادرة عن غرفة الصناعة التقليدية للشرق .

وأفادت مصادر خاصة ب”لوطن.كوم” ، أن شواهد مزاولة المهنة والصادرة عن الغرفة المعنية بجهة الشرق ، أضحت تعبأ معطيات الراغب في الإستفادة منها خارج المؤسسة بعد التوقيع عليها وختمها من قبل مسؤولي ذات الغرفة المهنية .

وفي الصدد تحصلت جريدة “لوطن.كوم” على نسخ من “شهادة مزاولة “المهنة حاملة لترقيم وموقع عليها من قبل عبد القادر ممروش ، الشاغل لمنصب كاتب غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق والمحسوب عن ملحقة غرفة الصناعة التقليدية بإقليم تاوريرت، إلى جانب شواهد أخرى موقعة وختومة بإسم محمد مشيشي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بغرفة الصناعة التقليدية جهة الشرق، وهي الشواهد الخالية من أي معطيات ومعلومة تفيد المستفيد منها.

وكشفت ذات المصادر ، أن ذات الشواهد يجري تقديم غالبيتها للمصالح القنصلية قصد طلب الحصول على تأشيرات تمكن أصحابها من مغادرة التراب الوطني.

وفي الصدد دعا مصدر الجريدة الجهات المسؤولة لفتح تحقيق في الموضوع ، بما يضمن سمعة وحقوق الصناع التقليديين المزاولين للمهنة ، إلى جانب مطالبته مصالح القنصلية الإسبانية بتوخي الحذر من خلال المطالبة بالإدلاء بحجج إظافية تؤكد مزاولة المهنة.