Web Analytics

قاضي التحقيق يأمر بإيداع الناصري وبعيوي سجن عكاشة بالبيضاء.

23 ديسمبر، 2023 - 00:03 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بإيداع سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق وشقيقه عبد الرحيم بعيوي، رئيس جماعة عين الصفا بوجدة وآخرين السجن المحلي عين السبع ومتابعتهم في حالة اعتقال، في قضية تاجر المخدرات المالي المعروف بـ “إسكوبار الصحراء”.

وأمر قاضي التحقيق أيضا بإيداع عميدي شرطة ممتاز، ودركيين، وموثقة، ومصممة أزياء، ومستخدم، ورجل أعمال، وأجير بالخارج، سجن عكاشة ضمن نفس الملف.

وتابع قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، إلى جانب المُتَّهَمَيْن المَذْكُورَيْنِ (الناصري وبعيوي) 19 شخصا آخرين.

ومثل أمام نائب الوكيل العام 25 شخصا، ضمنهم البرلماني السابق “بلقاسم مير”، عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب رجال أعمال، ومصممة أزياء، ومسيري شركات، وتجار، وموثق، وعناصر أمنية، ومنتمين إلى سلك الوظيفة العمومية، حيث امتد الاستماع إليهم منذ زوال الخميس إلى غاية التاسعة والنصف ليلا.

والتمست النيابة العامة في قرارها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة متابعة 20 شخصا في حالة اعتقال، إلى جانب تعميق البحث مع 4 آخرين؛ فيما التمست اتخاذ قاضي التحقيق ما يراه مناسبا في ملف شخص واحد.

وقدمت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح الخميس، أمام الوكيل العام، 25 شخصا، بينهم 7 في حالة اعتقال و18 شخصا في حالة سراح.

وشهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء منذ التاسعة صباح يوم الخميس استنفارا أمنيا كبيرا، بحضور عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وسيارات أمنية جرى تخصيصها لنقل المتهمين، وظلت بالمكان.

وتفجرت الفضيحة بعد اتهام تاجر المخدرات الدولي المشهور بـ”إسكوبار الصحراء”، المعتقل في سجن الجديدة قبل نقله إلى سجن “عكاشة”، مجموعة من الشخصيات، ضمنها سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، بالاستيلاء على ممتلكاته العقارية.