قاضي التحقيق يأمر بإيداع نائبة رئيس بني مكادة بسبب تلاعبها بتأشيرة “شنغن”.

6 يوليو، 2023 - 02:32 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، بالإحتفاظ بنائبة رئيس مقاطعة بني مكادة، رهن الاعتقال الاحتياطي، وكذا إيداعها سجن “طنجة 2″، لتورطها في قضية تلاعب بتأشيرة “شينغن”.

وأتى قرار قاضي التحقيق، بعد أن أحيل الملف عليه من وكيل الملك بابتدائية طنجة، الذي سبق وأمر بفتح بحث في شكاية تلقاها مكتبه من سيدة اتهمت نائبة رئيس المقاطعة بتمكينها من تأشيرة الدخول إلى التراب الأوروبي مقابل مبلغ مالي كبير.

واكتملت الأبحاث التي قادتها عناصر مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، حسب تعليمات وكيل الملك، في قضية التلاعب في التأشيرات بالقنصلية الإسبانية، والتي أفضت إلى الإشتباه بتورط المستشارة الجماعية في القضية.

وباشر قاضي التحقيق أولى الخطوات الفعلية في هذا الصددبعد ذلك بالاحتفاظ بها في السجن في انتظار انطلاق التحقيق التفصيلي في النازلة.

وسبق لسيدة أن تقدمت بشكاية لدى السلطات القضائية بخصوص تعرضها للنصب والاحتيال من المستشارة الجماعية، والتي وعدتها بتمكينها من تأشيرة شينغن من القنصلية الإسبانية، بمقابل مالي قدره 17 مليون سنتيم، أدتها المشتكية على دفعات منذ سنتين، قبل أن تكتشف أنها وقعت ضحية نصب واحتيال وتلجأ إلى القضاء.