استنفار أمني ببني ملال بسبب كتابة حائطية حول الشرطي المقتول

9 مارس، 2023 - 22:34 المجتمع تابعونا على Lwatan
الشرطي المقتول

تسببت كتابة حائطية أمام محكمة الإستنئاف بمدينة بني ملال، في إستنفار عناصر الأمن الوطني والسُلطات المحلية.

وحسب مصادر محلية، فإن أحد الأشخاص أقدم على كتابة عبارة “العدالة لهشام بورزة”، في إشارة إلى الشرطي الذي لقي مصرعه في جريمة مروعة بحر الأسبوع المنصرم، وعثر على جثته متفحمة داخل بالوعة الصرف الصحي، بدوار الخدارة الحرش، المتواجد بجماعة الساحل أولاد حريز.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الكتابة الحائطية التي تتضمن أيضا عبارة “كلنا هشام بورزة”، على حائط المحكمة، تسببت في حضور مختلف الأجهزة الأمنية ببني ملال، بالإضافة إلى النيابة العامة، وذلك نظرا إلى حساسية الموضوع، وأيضا للكتابة على حائط مؤسسة قضائية.

هذا، وفتحت المصالح الأمنية، تحقيقاً في ظروف وملابسات الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للبحث عن المتورط أو المتورطين في هذا الفعل، إذ ستتم الاستعانة بكاميرات المراقبة المتواجدة بالمكان.

إعتقال مشتبه بهم في قضية الشرطي المقتول حرقا

هذا، وتمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم أمس الاثنين، توقيف أربعة أشخاص يشتبه تورطهم في قضية الشرطي المقتول حرقا والذي كان يعمل بمنطقة أمن الرحمة بالدارالبيضاء. 

ووفق مصادر مطلعة، فإن عملية التوقيف تمت بمدينة السعيدية ضواحي مدينة الناظور، من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء

وجرى نقل المشتبه فيهم الأربعة (من بينهم سيدتان) إلى مقر الشرطة القضائية بشارع إبراهيم الروداني بالدارالبيضاء، تحت حراسة أمنية مشددة.