لا توجد طائرة تحلق في السماء لم يصنع المغرب أحد أجزائها (فيديو)

24 مارس، 2023 - 21:23 الرئيسية تابعونا على Lwatan

عاد الإعلامي والمذيع السعودي الشهير أحمد الشقيري ببرنامج جديد بعنوان “مشهد 2” خلال موسم رمضان الجاري.

ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الخيري وزرع الأمل. كجزء من البرنامج، يقوم الشقيري بزيارة بلدان مختلفة، بما في ذلك المملكة المغربية، لاستكشاف صناعة الطيران في البلاد.

في مقدمة البرنامج، ذكر الشقيري أن متخصصًا في عالم الطيران ادعى أنه لا توجد طائرة واحدة تحلق في السماء وليس لها أحد أجزائها المصنعة في المغرب. يسلط هذا البيان الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه المغرب في صناعة الطيران، وهو دور غير معروف على نطاق واسع للجمهور.

ويخطط الشقيري خلال زيارته للمغرب للقيام بجولة في أحد المصانع المغربية التي تصنع قطع غيار الطائرات. الغرض من هذه الزيارة هو توعية المشاهدين بهذه الصناعة ومساهمة المغرب فيها. من المتوقع أن تكشف هذه الحلقة عن بعض أسرار صناعة الطيران المغربية، والتي ستكون دفعة كبيرة للاقتصاد المغربي.

بالإضافة إلى المغرب، سيزور الشقيري أيضًا عدة دول أخرى، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات وقطر وكوريا الجنوبية ومصر وألمانيا وإنجلترا وأمريكا وأيسلندا. يعتزم الشقيري استكشاف الممارسات الخيرية والإنسانية والبيئية في هذه البلدان.

يُعرف الشقيري بأنشطته الخيرية ودعوته للأعمال الخيرية. وهو أيضًا مذيع تلفزيوني شهير وقد أجرى العديد من البرامج الناجحة على مر السنين. من خلال البرنامج الحالي، يأمل في إلهام الناس لزرع الأمل وتعزيز الأنشطة الخيرية في جميع أنحاء العالم.

في الختام، يهدف برنامج “المشهد الثاني” المستمر لأحمد الشقيري إلى تسليط الضوء على مختلف القضايا المتعلقة بالعمل الخيري وزرع الأمل. تشمل زيارة البرنامج إلى المغرب استكشاف صناعة الطيران في البلاد، والتي ستسلط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه المغرب في صناعة الطيران.