لقجع يتوصل بتقريران عن المنتخب و الركراكي بعد المُشاركة الكارثية في أمم افريقيا

4 فبراير، 2024 - 10:28 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أفادت مصادر مُطلعة أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، يعتزم عقد اجتماعٍ طارئٍ مع الناخب الوطني وليد الركراكي بعد الإقصاء الصادم للمنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فقد تلقى لقجع تقارير مفصلة حول أداء المنتخب في البطولة، التي لم ترقى إلى المستوى المطلوب والمتوقع من مُنتخب كان مُرشح رقم واحد للتتويج بالبطولة عطفا على ما يتوفر عليه من إمكانيات.

وسيقدم وليد الركراكي، برفقة الإدارة التقنية الوطنية، تقريرًا مفصلا حول مشاركة المنتخب المغربي في البطولة وأسباب الإخفاق، الذي أثار شكوكًا حول قوة الفريق.

وكان الركراكي قد أعلن سابقًا أنه سيقيم الوضع الحالي للمنتخب وسيتخذ الإجراءات الملائمة، على الرغم من إشارته السابقة إلى استقالته في حال عدم تحقيق التأهل للمربع الذهبي في البطولة.

وعلى الرغم خروج المنتخب المغربي مبكرًا من البطولة وعدم تحقيق التوقعات، إلا أن هناك مطالبات من جماهير واسعة للاستمرار مع الركراكي على رأس العارضة الفنية، شريطة تصحيح المسار وتنظيف الأوضاع الفنية داخل المنتخب.

وتعرض الركراكي لانتقادات حادة بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بدون رد، خاصة بسبب استمراره في إبقاء لاعبين مصابين في القائمة النهائية، مما دفع ببعض الجماهير إلى مطالبة فوزي لقجع بإنهاء مهام مدرب المنتخب الوطني.