مؤتمر حزب العهد ينتهي بقبول إستقالة البرلماني “الفتاحي”.

29 يوليو، 2022 - 18:34 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أسدل حزب العهد الديمقراطي، أشغال مؤتمره الإستثنائي المنعقد اليوم ، الجمعة 29 يوليوز الجاري ، بفندق النخيل بمدينة الناظور.

وحسب أحد أعضاء المكتب السياسي ، فقد تداول المؤتمر في نقطة فريدة ، تتعلق بالبث في طلب إستقالة الأمين العام للحزب، عبد المنعم الفتاحي الذي خاض غمار الإنتخابات التشريعية الأخيرة، برمز حزب الإستقلال بعد تقديمه لإستقالته للمكتب السياسي في وقت سابق.

ويأتي تنظيم المؤتمر والتداول في النقطة المشار لها ، بعد قرار امحكمة الدستورية بإلغاء مقعد الفتاحي بالبرلمان ، تحت ذريعة” وجوب إحالة الإستقالة من التنظيم السياسي الذي كان ينتمي إليه إلى المؤتمر للبث فيها ، وليس للمكتب السياسي..”.

ويأتي المؤتمر لتصحيح الإشكال الذي تأسس عليه الطعن الذي سبق وأن تقدم به محمد الفاضلي ، مرشح الحركة الشعبية لذات الإستحقاقات والذي لم يتمكن من الفوز.

هذا وقد شارك في أشغال المؤتمر بصفة حضورية أزيد من 50 مؤتمرا ، فيما شارك حوالي 150 عن طريق تقنية الفيديو المباشر ، حيث أجمع المؤتمرون على دعم الفتاحي عبد المنعم في مبادرته وقبول إستقالته ، إنسجاما وإحترام قراره ( على حد تعبير أعضاء من المكتب السياسي ).

وأعرب المؤتمرون عن تقديرهم للفتاحي وجهوده لإعطاء دفعة قوية لتنظيم “الحافلة” قبل نزوله منها لإعتبارات تهمه هو .

من جهته قال الفتاحي ضمن تصريحه ل”لوطن.كوم” بالمناسبة ، ” أقدر وأتفهم المجهودات التي بذلها مناضلوا ومؤتمروا حزب العهد ، كما أني سأبقى ممتنا لهم على الثقة التي وضعوها في شخصي ، وبالرغم من قرار إستقالتي والإلتحاق بحزب الإستقلال ، سأبقي على تواصلي مع مناضلي “العهد” ، وسأكون على ما عهدوني عليه..”.